فعاليات وأمسيات بصعدة في ذكرى استشهاد الإمام علي

نُظمت في مديريات كتاف والبقع وغمر وشدا محافظة صعدة أمسيات رمضانية ثقافيات بذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام.

حيث أحيت الهيئة العامة للأوقاف والإرشاد بالتعاون مع المجلس المحلي بمديرية كتاف والبقع، ذكرى استشهاد الإمام علي بأمسية ثقافية توعوية، بحضور مدير المديرية حامس النمري وقيادات المديرية والمشايخ والوجهاء.

تناولت فقرات الأمسية، مناقب وفضائل الإمام علي كرم الله وجهه، وصفاته في الزهد والعدل والتقوى والتسليم لله ولرسوله الكريم عليه الصلاة والسلام.

وتطرقت الأمسية إلى جوانب من سيرة الإمام علي والعلاقة التي تربط أهل اليمن به منذ دخولهم الإسلام.

كما نُظمت في مديرية غمر الحدودية، أمسية ثقافية توعوية بذكرى استشهاد الإمام علي، بحضور مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عبدالرحمن الظرافي ومدير مكتب محو الأمية وتعليم الكبار عبدالعزيز الغمري.

وفي الفعالية أشار مدير المديرية حسين التجارة، إلى منزلة الإمام علي عند رسول الله صلى الله عليه وسلم وتسليمه للرسول الأعظم وارتباط الأمة بالإمام علي كرم الله وجهه.

وأكد أهمية استلهام الدروس والعبر من ذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام في واقع الأمة اليوم وما يجري على الساحة من أحداث .. مشيراً إلى أن التفريط في أعلام الهدى والتخاذل في المسؤولية ستكون نتيجتها انتشار الفتن والظلال والثقافة المغلوطة.

وفي مديرية شدا الحدودية أحياء أبناء المديرية ذكرى استشهاد الإمام علي بفعالية ثقافية عبرت فقراتها عن أهمية هذه الذكرى وعظمة الإمام علي كرم الله وجهه.

وأكدت الكلمات أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام علي، لاستلهام الدروس من سيرته والاقتداء به وتجديد الولاء والسير على نهجه وشجاعته وتضحياته.