اجتماع في صعدة يناقش آلية ضبط أسعار المواد الغذائية والاستهلاكية


27 شعبان 1443هـ

ناقش اجتماع موسع في محافظة صعدة، اليوم، برئاسة المحافظ محمد جابر عوض آلية التنسيق مع التجار لضبط أسعار المواد الغذائية والاستهلاكية، خاصة خلال الشهر الفضيل.

وأكد الاجتماع، الذي ضم تجار المحافظة، أهمية الالتزام بضبط الأسعار ومراعاة الظروف المعيشية للمواطنين للتخفيف من معاناتهم، نتيجة العدوان والحصار.

وخلال الاجتماع، بحضور وكيل المحافظة عباس عامر ومدير مكتب الصناعة والتجارة خالد الذيبان، أكد محافظ صعدة أهمية التكافل لمساعدة المحتاجين والفقراء.. مشيراً إلى أهمية اغتنام شهر رمضان في أعمال الخير والبر والتكافل وأداء الفرائض.

وحث المحافظ عوض على تعزيز التكافل والتعاون والعمل على تخفيض الأسعار والالتزام بالاستقرار السعري للمواد الغذائية بمناسبة شهر رمضان المبارك.. داعيا إلى أهمية إعداد آلية للإنفاق على الفقراء والمساكين، كل في مجال تجارته عبر الآلية، التي تقترحها الغرفة التجارية ومكتب الصناعة والتجارة في المحافظة.

وفي الاجتماع، الذي حضره مدير فرع مؤسسة الشهداء في صعدة، عبدالله الكستبان، أشار المحافظ إلى أهمية تعاون ومساهمة التجار مع مؤسسة الشهداء لتوفير سلال غذائية لأسر الشهداء.. مؤكداً استعداد قيادة السلطة المحلية في تسهيل الحركة التجارية.

وشدد على ضرورة تسليم الزكاة من التجار لفرع الهيئة العامة للزكاة في المحافظة، لما يسهم في تغطية جميع احتياجات أسر الفقراء والمساكين.

من جانبه، أشار مدير فرع جهاز الأمن والمخابرات، مطلق المراني، إلى أهمية استشعار المسؤولية في مسألة الأسعار.. لافتا إلى أهمية تعزيز دور مكتب الصناعة والتجارة لضبط الأسعار.