تسليم 24 مخططا لوحدات جوار جديدة في محافظة صعدة


28 جمادى الآخرة 1443هـ

سلمت الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني للسلطة المحلية بصعدة اليوم 24 مخططا لوحدات جوار جديدة في المحافظة.

وعقب التسليم دشن وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق ومحافظ صعدة محمد جابر عوض ورئيس الهيئة العامة للأراضي الدكتور هاشم الشامي العمل بتلك المخططات.

وخلال التسليم بحضور رئيس محكمة الاستئناف القاضي عبدالله الديلمي ومدير أمن المحافظة اللواء عزيز الجرادي ومدير فرع هيئة الأراضي عبيد أحسن، أكد وزير الأشغال أهمية التنسيق بين هيئة الأراضي ووزارتي الإدارة المحلية والداخلية في تطبيق المخططات العمرانية ومنع البناء العشوائي.

ولفت إلى أهمية تطبيق المخططات ووحدات الجوار على الواقع وإعادة النظر في المخططات القديمة.. مؤكدا حرص وزارة الأشغال على التعاون مع مختلف الجهات ذات العلاقة بالتخطيط الحضري.

من جانبه أشاد المحافظ عوض بمستوى التعاون والتنسيق بين مختلف الجهات المعنية بتنفيذ مشروع “مستر بلان” في محافظة صعدة وفقا لمتطلبات الواقع.

وأكد على أهمية أن تشارك الجهات المخططة في التنفيذ على الواقع..مثمنا كافة الجهود المبذولة في عملية التخطيط ووضع وحدات الجوار في المحافظة.
بدوره أشار رئيس الهيئة العامة للأراضي إلى أهمية أن تكون عملية التخطيط مواكبة للمكانة التاريخية لمحافظة صعدة.

وأفاد بأنه تم تجهيز 86 موقعا خدميا ضمن المخططات.. مبينا أن الهيئة وضعت هذه المواقع واقترحت الحلول والمعالجات اللازمة لها.

إلى ذلك دشن مطلق وعوض والشامي ومعهم مدير مكتب الزراعة زكريا المتوكل يوما حقليا لحصاد محصول الزنجبيل والكركم (الهرد) ضمن المحاصيل البديلة لشجرة القات وبما يسهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي من هذين المنتجين.