اختتام دورة تدريبية في مجال صحة ورعاية الحيوان بصعدة


23 جمادى الآخرة 1443هـ

اختتمت جمعية الصفراء التعاونية الزراعية لمنتجي الحبوب اليوم في محافظة صعدة دورة تدريبية في مجال صحة ورعاية الحيوان ضمن برنامج فرسان الصحة الحيوانية.

هدفت الدورة التي نفذتها أكاديمية بنيان للتدريب والتأهيل بالتعاون مع مؤسسة بنيان التنموية ومكتب الزراعة بالمحافظة والسلطة المحلية إلى إكساب 28 متدرباً على مدى 26 يوما معارف ومهارات حول رعاية الثروة الحيوانية وطرق تنميتها والحفاظ عليها.

وخلال الاختتام شدد محافظ صعدة محمد جابر عوض على ضرورة الاهتمام بالثروة الحيوانية وزيادة الانتاج من الالبان واللحوم ومشتقاتها للتخفيف من فاتورة الاستيراد.

وأكد أن الثروة الحيوانية من أهم المصادر الغذائية التي يعتمد عليها اليمن.. مشيد بجهود اللجنة الزراعية والسمكية العليا ومؤسسة وأكاديمية بنيان ومكتب الزراعة لتنمية هذه الثروة والحفاظ عليها.

وأشاد محافظ صعدة بالانجازات المحققة خلال العام الماضي في القطاع الزراعي، تنفيذاً لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي.

وأكد أهمية الاستفادة من الخبرات التقنية المبنية على المعلومات والأبحاث ونقلها إلى المزارعين.. لافتا إلى ضرورة الاهتمام بالجانب البيطري للحفاظ على الثروة الحيوانية.

وفي ختام الدورة التي حضرها مستشار المحافظة محمد المتوكل ومدير عام المسالخ بالمحافظة سلطان الصبري ومدير الصحة الحيوانية علي قاضي ومنسق مؤسسة بنيان سعد خليل، تم تكريم المشاركين بالشهادات.